الهيكل التنظيمي للمديرية الجهوية للتجارة

 


مهام المديرية الجهوية للتجارة:

 

-        تنشيط و تأطير و تنسيق و تقييم نشاطات المديريات الولائية و المصالح الخارجية للهيئات التابعة لقطاع التجارة.

 -      إعداد برامج الرقابة بالتنسيق مع الادارة المركزية و المديريات الولائية و السهر على تنفيذها.

 -      برمجة و تنظيم و تنسيق عمليات الرقابة و التفتيش ما بين الولايات.

 -     إجراء عند الضرورة و في مجال اختصاصها الإقليمي كل التحقيقات المتخصصة بالمنافسة و الممارسات التجارية   والجودة و حماية المستهلك و سلامة المنتوجات.

-      المبادرة بكل تدبير في ميدان اختصاصها يهدف إلى عصرنة نشاط المرفق العمومي لاسيما عن طريق تحسين طرق التسيير و تنفيذ التقنيات الحديثة للاعلام و الاتصال.

 -      إنجاز كل دراسة و تحليل أو مذكرة ظرفية لها علاقة بميدان اختصاصها.

-      المبادرة بمهام تفتيش مصالح المديريات الولائية للتجارة التابعة لاختصاصها الاقليمي.