الهيكل التنظيمي للمديرية الجهوية للتجارة
|
مهام المديرية الجهوية للتجارة:
|
- تنشيط و تأطير و تنسيق و تقييم نشاطات المديريات الولائية و المصالح الخارجية للهيئات التابعة لقطاع التجارة. - إعداد برامج الرقابة بالتنسيق مع الادارة المركزية و المديريات الولائية و السهر على تنفيذها. - برمجة و تنظيم و تنسيق عمليات الرقابة و التفتيش ما بين الولايات. - إجراء عند الضرورة و في مجال اختصاصها الإقليمي كل التحقيقات المتخصصة بالمنافسة و الممارسات التجارية والجودة و حماية المستهلك و سلامة المنتوجات. - المبادرة بكل تدبير في ميدان اختصاصها يهدف إلى عصرنة نشاط المرفق العمومي لاسيما عن طريق تحسين طرق التسيير و تنفيذ التقنيات الحديثة للاعلام و الاتصال. - إنجاز كل دراسة و تحليل أو مذكرة ظرفية لها علاقة بميدان اختصاصها. - المبادرة بمهام تفتيش مصالح المديريات الولائية للتجارة التابعة لاختصاصها الاقليمي. |